أنشطة وفعاليات برج الصحوة مسقط

أنشطة وفعاليات برج الصحوة مسقط

يتميز برج الصحوة بموقعه الاستراتيجي المهم جدًا، والذي يمثل أحد أهم المعالم السياحية في عمان، وقد تم تطوير المنطقة حول برج الصحوة لتنافس أجمل المناطق في العالم وأكثرها جاذبية وجمالًا.

أنشطة وفعاليات برج الصحوة مسقط

يعتبر برج الصحوة معلم سياحياً مميزاً من معالم ولاية السيب في محافظة مسقط، ولا تتوفر فعاليات في البرج، ويوجد العديد من الأنشطة والمراكز المهمة بالقرب من البرج حيث يحيط بالبرج العديد من مراكز الأعمال التجارية كما يحيط به مراكز تجميع للجهات الحكومية والوزارات، وتعتبر حديقة الصحوة أحد أهم المناطق القريبة التي تم افتتاحها بجوار البرج في عام 2007، وفيما يلي أهم المعلومات عن الحديقة:[1]

  • تعتبر حديقة الصحوة من أرقى حدائق مسقط الواقعة بالقرب من برج الصحوة على نقطة التقاء عدة طرق، وتبلغ مساحتها قرابة 300 ألف متر مربع.
  • تتألف الحديقة من عدة حدائق مميزة تم تصميمها بشكل هندسي رائع، ويحيط فيها سور أخضر.
  • تم تصميم الحدائق الداخلية وفق عدة أنماط مستوحاة من العمارة الإسلامية القديمة، وقد تمت تسمية الحدائق الداخلية باسم حديثة السيب وحديقة بوشر وحديقة مطرح وحديقة العامرات وحديقة قريات، وتختلف هذه الحدائق بألوانها وتصميمها.
  • تحتوي حديقة الصحوة على ساحة النوافير التي تضم 3 نوافير مبرمجة بشكل إلكتروني لتعطي أشكالاً مائية وألوان مائية مختلفة.
  • كما تضم حديقة الورود العديد من أنواع الورود المميزة التي تظهر القيمة الجمالية للحديقة.
  • تحتوي الحديقة أيضا على مناطق للاستراحة العائلية تحتوي مظلات وأماكن مخصصة للشوي، والتي تعتبر من أهم مناطق الاجتماعات الأسرية واللقاءات الاجتماعية.

المراجع

  1. ^ omandaily.om , برج الصحوة , 14/07/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *