قانون تقاعد شرطة عمان السلطانية 2024

قانون تقاعد شرطة عمان السلطانية 2024

حدد المرسوم السلطاني رقم 2 لسنة 2000 قانون معاشات ومكافآت نهاية الخدمة للعاملين في شرطة عمان السلطانية، ومن ثم تم إصدار مجموعة من التعديلات على القانون بمراسيم سلطانية تتعلق بنظام الحماية الاجتماعية.

قانون تقاعد شرطة عمان السلطانية 2024

حدد قانون تقاعد شرطة عمان السلطانية كافة الأحكام والقيود المتعلقة بتقاعد العاملين في شرطة عمان السلطانية، حيث ألغى المرسوم السلطاني رقم 52 لعام 2023 المرسوم رقم 2 لسنة 2000 وتعديلاته اللاحقة، والتي تضمنت قانون المعاشات والمكافآت الخاصة بنهاية الخدمة للعاملين في شرطة عمان السلطانية حيث تم توحيد سن التقاعد كما تم توحيد الراتب والأخذ بعين الاعتبار كافة التغييرات التي يمكن أن تطرأ على نظام الرواتب في السلطنة.[1]

شروط استحقاق معاش التقاعد للعاملين في شرطة عمان السلطانية

حدد قانون الحماية الاجتماعية شروط استحقاق المعاش التقاعدي للعاملين في شرطة عمان السلطانية كما يلي:

  • يستحق العاملون في الجهات العسكرية والأمنية الراتب التقاعدي بمجرد بلوغ العسكري سن 60 عامًا.
  • يمكن أن يحصل العسكري على التقاعد المبكر بدون خصم في حال كان سن العسكري لا يقل عن 55 عامًا، وكان لديه عدد سنوات خدمة لا يقل عن 20 سنة.
  • يمكن خضوع العسكري للتقاعد المبكر مع الخصم في حال كان سنه لا يقل عن 50 عامًا، وكان لديه 20 سنة خدمة على الأقل، كما يمكنه الخضوع لتقاعد المبكر مع خصم مهما كان عمره بشرط أن يكون لديه 30 سنة خدمة أو أكثر.

قانون تقاعد شرطة عمان السلطانية pdf

يمكن تحميل قانون تقاعد شرطة عمان السلطانية الجديد “من هنا“، حيث يتم النقر على الرابط المرفق، ومن ثم يمكن الاطلاع على كيفية حساب معاش التقاعد.

المراجع

  1. ^ omanplatform.net , قانون تقاعد شرطة عمان السلطانية , 24/04/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *