تكلفة دراسة التمريض في جامعة نزوى

تكلفة دراسة التمريض في جامعة نزوى

تقدم كلية العلوم الصحية في جامعة نزوى برنامجين مختلفين لدراسة تخصص التمريض وهما برنامج بكالوريوس التمريض وبرنامج دبلوم التمريض حيث تختلف الرسوم الدراسية لكل برنامج وفق عدد الساعات المعتمدة وقيمة الساعة.

تكلفة دراسة التمريض في جامعة نزوى

يمكن التعرف على تكلفة دراسة التمريض في كلية العلوم الصحية في جامعة نزوى عبر الجدول التالي:[1]

التخصص رسوم تقديم طلب التسجيل قيمة الساعة المعتمدة إجمالي الساعات المعتمدة تكلفة الفصل الدراسي الواحد رسوم السنة التأسيسية إجمالي التكلفة مع السنة التأسيسية مدة الدراسة المتوقعة (15 ساعة للفصل ربيع وخريف) بالسنوات
دبلوم التمريض 20 ريال عماني 107 ريال عماني 96 ساعة معتمدة 1605 ريال عماني 2240 ريال عماني 12512 ريال عماني 4 سنوات إلى 4 سنوات ونصف
بكالوريوس في التمريض 20 ريال عماني 107 ريال عماني 152 ساعة معتمدة 1605 ريال عماني 2240 ريال عماني 18504 ريال عماني 5 سنوات ونصف إلى 6 سنوات

شروط دفع رسوم دراسة التمريض في جامعة نزوى

فيما يلي أهم الأحكام والشروط المطلوب مراعاتها عند تقديم طلب التسجيل في تخصص التمريض:

  • يقوم الطالب بداية بدفع رسوم التسجيل أو رسوم تقديم طلب الالتحاق في دبلوم التمريض أثناء تقديم الطلب وهذه الرسوم غير مستردة، ولا يمكن استرجاعها في حال عدم قبول الطالب في البرنامج.
  • يتوجب على الطالب دفع ما لا يقل عن 500 ريال عماني أو نصف رسم التسجيل في الفصل الدراسي الواحد خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من بداية الفصل الدراسي، ولا يسمح للطالب بدخول الفصل إلا في حال دفع المبلغ المطلوب منه.
  • يتعين على الطالب مراجعة قسم المالية في الجامعة لتحديد طريقة دفع الرسوم قبل أول يوم من الدراسة ويحصل الطالب على بيانات تسوية وضعه المالي يقدمه لمكتب التسجيل لتأكيد استيفائه كامل الرسوم المقررة.
  • في حال غير الطالب تخصصه لا يدفع أية رسوم عند التغيير لأول مرة ويدفع رسوم قدرها 5 ريال عماني عند التغيير للمرة الثانية و20 ريال عماني عند تغيير التخصص للمرة الثالثة و100 ريال عماني عند تغيير التخصص للمرة الرابعة.

المراجع

  1. ^ omanplatform.net , رسوم الدراسة في جامعة نزوى , 07/06/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *